الجمعة، 23 ديسمبر 2011

خمس مبادئ من اركان ماجيستير إدارة البيانات

هناك خمس مبادئ من شأنها ان تدفع mdm تكنولوجيا التقييم والتنمية والنجاح وسوف تساعد هذه المبادئ الانسان أن يفهم كيفية قياس النجاح وتعقب عائدات الاستثمار وتواصل تأثير الاعمال التجارية واذا تم انضمام هذه المبادئ فيمكن للشركة الاستفادة من هذا التطور السريع من mdm  ففى الثلاث سنوات الماضية تتطورت اراء الشركات لادارة البيانات الرئيسية بسرعة من بيانات مركزية الارتباك الى نقطة حيث ان الشركات الان تقوم بالتركيز على المستهلكين من البيانات الرئيسية والعمليات التجارية التى تستهلك فية 
 فى السنوات من 2-5 سنة قادمة فإن الشركات التى تستخدم الـ mdm اكتساب ميزة استراتيجية فغالبا ما يغرى الشركات للبدء بتحديد ما يشبة البيانات الرئيسية مقابل البدء بالقول التطبيقات التى تحتاج الى البيانات والعمليات الرئيسية ثم يسأل ما هيه البيانات التى يحتاجون اليها وبالتالى تجد نفسها فى اقسام تكنولوجيا المعلومات مع نشر mdm المصممة لمشروع واحد فى مقابل نشر mdm  الحقيقية التى تستهلك الكثير 


فهيا بنا نعرف ما هذه المبادئ 


1- تعريف مشكلة اعمالك 


عند بدء عملية ادارة البيانات الرئيسية فمن المهم ان نفهم مشاكل عملك ووضع خطة لمعالجة هذه المشاكل 
والنظر في التطبيق أو العملية التي جعلت في بادئ الأمر غير قابل لاستخدام البانات السيئة
ففى البداية قد تكون قادرة على تنظيف مجموعة من الحالات من البيانات السيئة و الهدف من المشروع هو حل المشكلة من جذورها.
فهذا السبب مرتبط بقوة mdm على العمليات التجارية والتطبيقات من اجل محرك mdm يتعين على الشركات التفكير فى مقاربة المرتكزة على الاستهلاك لتحديد من يحتاج البيانات الرئيسية ثم ما هيه البيانات التى يحتاجونها وعندما يحتاجون اليها اخيرا وتحديد معايير الفوز مفتاح اكبر عائد الاستثمار وكسب اكبر للتنظيمية التى من شأنها حل المشكله التى تم تحديدها وتلبية متطلبات عملك

2- خطة ما بعد المرحلة الاولى لضمان النجاح


ينبغى النظر الى  ادارة البيانات الرئيسية كرحلة وليست جهه واحدة لتحقيق مشروع ناجح mdm يجب المضي قدما في المراحل التي من شأنها أن تساعد في تحديد الفائزو تحقيقه من شأنها أن تولد الزخم التنظيمى وربط المرحلة الاولى بالمرحلة الثانية بطريقة متماسكة بحيث mdm  ليست مجرد مرحلة واحده وبالتالى مكلفة لانشاء جداول المشروع الزمنية الذى ليست قصيرة جدا ولكن أيضا توفير قيمة أكبر لقطاع الأعمال مرة واحده فمرة واحدة ي المرحلة الأولى توفر عائدات الاستثمار
فالمؤسسة ريد نشر MDM لحل مشاكل إضافية عبر المجالات والبيانات الاضافية والادارات الاخرى أو استخدام مصادر أكثر وأكثر
فألـ mdm  ينطوى  تحقيق التوازن بين إكمال المرحلة الأولى في فترة زمنية معقولة دون التأثير على المرحلتين الثانية أو الثالثة
لديك لتحديد التوقعات بشكل مناسب

3-لكى ننجح mdm   يحتاج الى برنامج الحكم القوي في مكان    

 عن برنامج ماجستير إدارة البيانات للوصول إلى كامل إمكاناتهتحتاج الى الضوابط والعمليات فى المكان 
فبرنامج ادارة المعلومات توفر الإطار الذي يساعد على المبادرات MDM النجاح
 mdm  يجمع المستخدمين ومصادر البيانات وفي حين أن برنامج الحكم المعلومات يخلق الاتفاق على قواعد التفاعل بين العمليات والناس والأنظمة كما يوفر الحكم السياق ويجعل MDM متأكد ليس مجرد مشروع لتكنولوجيا المعلومات  ولكن يوحد أيضا للمستخدمين استكشاف قواعد العمل لاستخدام البيانات من خلال فرض معايير البيانات  وجعل تلك السياسات الحكم أكثر جوهرية
mdm  يجعل الحكم اكثر اهمية وتنضم إلى نظرية الحكم مع استخدام  MDM

4- ندرك أن الكلمة الأكثر أهمية في إدارةmdm

علينا ان نفهم الادارة الاساسية لهذا البرنامج 
لديك لإعادة النظر في تعريف إدارة البيانات الرئيسية MDM هو عمل مستمر وتكنولوجيا المعلومات الدالة التي تضم تخصصات أخرى لتحقيق ذلك على مستوى المؤسسة "نظام السجل" لأنشطة الأعمال الأساسية انها بمثابة الأساس الذي يعمل لتطوير وصيانة ورصد الحكم المعلومات فهو أن التعاون والتنسيق بين مختلف العمليات والناس والتكنولوجيا التي تتطلب إدارتها هذا التعريف للMDM يعلم ما يمكن أن تفعله لمؤسستك  وكيف أنها تدعم مبادرات الحكم
MDM هو أكثر من مجرد منصة حلول التكنولوجيا المتكاملة للمخازن الشبكة جاهزة ومنصات التجارة الإلكترونية لمعرفة المزيد أو مجموعة من الأدوات وهو النظام الذي يتيح فهم متسق للكيانات البيانات الرئيسية ومصممة لاستيعاب ومراقبة وإدارة التغييرات في البيانات الرئيسية الخاصة بك وتغير البيانات
والتغيرات في نوعية البيانات ما لا ينبغي أن التغيير هو أن نسخة واحدة من الحقيقة. 

5- مع وجود شركاء لموردي تكنولوجيا المعلومات الذين انتهت MDM ومعلومات هامة تجربة الحكم

  من الضروري مع برنامج الماجستير لإدارة البيانات للدخول في شراكة مع البائع الذي يملك الخبرة في مجال صناعة ذات الصلة
انها ليست على وشك تنفيذ ببساطة التكنولوجيا ، ولكن كيف سيتم تنظيم التوجه نحو عملية MDM متعددة الخطوات لكل صناعة لها والخصوصيات وأنه من المهم  سواء قمت بشراء بنيت قبل أو العرف المدمج الحل التي يتم تفصيلها لاحتياجاتك
  ينبغي للبائع أن تتعاون معكم لبناء حالة قطاع الأعمال  لمعرفة كيفية تأمين الرعاية التنفيذية ولبيع MDM داخليا وهناك شريك تقنية المعلومات الجيدة تساعد على إدارة المخاطر المتأصلة في جلب مشاريع جديدة أخيرا فإن الشراكة الناجحة بين المنظمة وأيسر تساعد على جعل الناس والعمليات والتكنولوجيا معا أيضا  سوف يمكنك الوصول إلى أفضل الممارسات في إدارة المعلومات.خاطرة النهائي أي واحد موثوق به للمعلومات يوفر رؤية واضحة والشفافية التي تحتاج المنظمات لفعالية العمليات التجارية والتفاعلات مع العملاء والشركاء ولا سيما في وقت وسائل الاعلام الاجتماعية والمنابر الإعلامية الجديدة أصبحت متفشية  والمنظمات الآن الحصول على موارد جديدة تقدم رؤى العملاء الأثرياءومع ذلك  يجب أن الحكومات والشركات والاعتراف بأن الحكم يجب أن تكون جزءا من هذه المعلومات لاندفاع الذهب.
MDM هو الأساس لتحقيق النجاح التنظيمي وهذه المبادئ الخمسة هي الأساسية لهذا التقدم عن طريق تطبيق جيدا استراتيجية مدروسة MDM والحكم أولويات باعتبارها عنصرا أساسيا من هذا  يمكن للمؤسسات الاستفادة من هذه الثروة من المعلومات وتحقيق ميزة تنافسية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق